• المـــــدون الحــــــــر
Flag Counter

صناعة الاعداء

الأربعاء، 1 يناير 2014
   
محمد ابوغلم



بعد إثارة مجموعة من الأحزاب المغربية مناقشة مسودة قانون يجرم التطبيع بين المغرب وإسرائيل "قانون معنون بـ’ تجريم التطبيع مع إسرائيل’، وهو المشروع الذي يروم منع أي مشاركة إسرائيلية في الأنشطة، التي ينظمها الشعب المغربي، ويعاقب على ذلك بعقوبة تتراوح بين سنتين إلى خمس سنوات سجنا، وبغرامة مالية قدرها 10000 إلى 100000 يورو"’.
  يتبين إن هده الأحزاب التي لا تمتلك برنامجا مجتمعيا لحل المشاكل المجتمعية للمغاربة كانعدام الديمقراطية والعدالة والعدالة الاجتماعية,والفقر والبطالة والصحة ...
ومحاولة الاتجاه إلى معدات دولة وشعب إسرائيل الديمقراطية التي لا يربطهما بالمغرب دولة وشعبا أي عداوة أو نزاع بل تربطهما أخوة والمصير المشترك  اد أن حوالى32 في المائة من الشعب الاسرائلي من أصول مغاربية أما على صعيد علاقات الدولتين فلطالما سعدت إسرائيل الدولة المغربية عبر دبلوماسيتها ولوبيتها في قضية الصحراء المغربية    كما سعدت إسرائيل الجيش المغربي من اجل بناء جدار عازل يقي المدن المغربية من هجمات عصابات البوليساريو و  بالرغم من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط في 20 من أكتوبر سنة 2000 وذهاب "قاضي قولان" الدبلوماسي الذي كان برتبة سفير، فان الاتصالات في الحقيقة لم تتوقف يوما بين المغرب وإسرائيل.
في عام 2003، تم استقبال "سيلفان شالون" رئيس الدبلوماسية الاسرائلي آنذاك من طرف الملك "محمد السادس" .
في ديسمبر 2008، توجه بشكل شبه رسمي الى الرباط المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية "اهارون ابرامفتز".
في سبتمبر 2009، وحسب الإذاعة الإسرائيلية: التقى سرا وزير العلاقات الخارجية الاسرائيلي "افقدور لييبرمان" في نيورك بنظيره المغربي "الطيب الفاسي الفهري"على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما استدعى المغرب  وفد إسرائيلي،  خلال نفس السنة لحضور مؤتمر دولي بمراكش
وتظل هده الأحزاب الفاشية خطر على السلم الاجتماعي المغربي بمعادتهم لكل مايخالفهم دينيا ولغويا... حيت يعادون السامية وكدا الامزيغية  واخر هده المهازل نكة عنصرية أطلقها نائب برلماني يصف بها الامزيغ على انهم بخلاء  وكدا اطلاق فتوى تتهم نشطاء أمزيغ وحقوقيين وفعاليات يسارية بانهم مرتدون وانهم زنادق...



انا القانون الدي يجب مناقشته في البرلمان هو حل الاحزاب الفاشية العنصرية  لا خلق اعدا وهميون للشعب المغربي .

;mohamed aboughalem
aboughalem92@gmail.com.
www.freeblogger.un.ma
 https://www.facebook.com/aboughalem

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
المـــــدون الحــــــــر © 2012| تعريب وتطوير : سما بلوجر